لطالما كان الإيمان بالنجاح هو النجاح بعينه، كما أن الإرادة و الصبر المتواصلان هما أكثر ما يدفعك لتحقيق نفسك و تغيير قدرك، ففي القليل من الالتزام و الكثير من الاجتهاد و المواصلة الحثيثة استطاع الأستاذ محمد حبش أن يشق طريقه بنفسه للوصول إلى ما ابتغاه.

تعرّف معي على الأستاذ محمد حبش.

حياة الأستاذ محمد حبش الشخصية

لمحة عامة

الأستاذ محمد حبش من مدينة حلب، سوريا. ولد في عام 1986م. درس الاقتصاد في جامعة دمشق ثم حصل على الماجستير في إدارة الأعمال.

بعد تخرجه في عام 2009م، بدأ مسيرته في العمل عبر الإنترنت كمحرر في أحد مواقع الأخبار المحلية الشهيرة، بعدها عمل في عمل وظيفي لفترة وجيزة إلى أن اتخذ قراره بالعمل عبر الإنترنت بشكل نهائي ليجعل منه مصدراً لدخله.

العقبات التي واجهته في البداية

” الإرادة هي القدرة، و من أراد فعل. “

كانت بدايات أ.محمد حبش في العمل عبر الإنترنت تتصف بالصعوبة البالغة نسبة لما عانته سوريا و خاصة مسقط رأسه مدينته حلب من حروب كانت كفيلة بالتأثير إلى حد كبير في مجال عمله من انقطاع دائم في الكهرباء يتبعه انقطاع في الإنترنت لمدة 40 يوماً مما جعل عمله من أصعب ما يكون و مع ذلك أراد تحقيق ذاته و تحدّى كافة العواقب و الإمكانيات غير المتوافرة ليصبح ما أصبح عليه الآن.

 

” الصبر و المثابرة يولدان العجائب. “

بدأ أ.محمد حبش في العمل مع موقع خمسات ليستطيع من خلاله تحقيق أول أرباحه الضئيلة عبر بيع أول خدماته الى المشترين.

كما أن مشكلة وجود الحظر على بعض المواقع في سوريا لم تقف عائقاً في طريقه، كان يعاني من سحب أرباحه التي تصله و يضطر إلى الوثوق بأشخاص غرباء لتتم عملية تحويل المبلغ إليه حتى استطاع فيما بعد مواجهة كل تلك العواقب و التغلّب عليها.

كانت فترة تتطلب منه التحلّي بالصبر لينال ما ابتغاه فالعمل عبر الإنترنت ليس بالشيء السهل  و خاصة عندما تشق طريق نجاحك بنفسك دون معرفة أيّ شخص بوجودك و وجود ما تملكه من موهبة و خبرات!

الأستاذ محمد حبش من خطاب له

الأستاذ محمد حبش من خطاب له

 

تجربة الأستاذ محمد حبش في العمل عبر الإنترنت

نجاحاته المتواصلة

” العظيم لا ينتهز الفرصة، بل يخلقها! “

لم يتوقف أ.محمد حبش عند أول نجاح بل تابع في مواقع العمل عبر الإنترنت العديدة حتى أصبح كاتب في هارفارد بزنس ريفيو و مدير تحرير في منصة أراجيك .

ليس ذلك فحسب! بل أنه رئيس تحرير عالم التقنية و بإمكانه أيضاً أن يدرّبك لتصبح صانع محتوى حقيقي و جاهز لأن تغوص في أعماق العمل عبر الإنترنت بعدة دورات تدريبية فقط! لا يتطلب الأمر منك سوى القرار و السعيّ لذلك.

 

شبكات التواصل الاجتماعية الخاصة به

“جميل أن تعطي من يسألك، و أجمل أن تعطي من لا يسألك.”

لم يكتف أ.محمد حبش بحفظ أسرار نجاحه لنفسه بل أنّه يشاركها مع جمهوره على صفحات تواصله الاجتماعية و يعلّم متابعيه ما الطريق الصحيح لتحقيق النجاح في العمل عبر الإنترنت و مواقع خمسات و مستقل. كما أنه يملك عدة هاشتاغات تتحدث عن مسيرته ك #تشيز_كيك #الشاشة_طالعت_مصاري #العمل_الحر و غيرها. سأضع بعض الروابط لك لتكتشف سرّها بنفسك و لعلّها تكون الخطوة الأولى في إلهامك و تحقيق نجاحك.

صفحته العامة على فيس بوك

حسابه على تويتر

موقعه على خمسات

الأستاذ محمد حبش من مؤتمر تيدكس

خطاب للأستاذ محمد حبش بمؤتمر تيدكس بعنوان” الشاشة طالعت مصاري”

و الآن و بعد قرائتك لهذا المقال و معرفة كم كان طريق النجاح صعباً لهذه الشخصية و مع ذلك كان النجاح باهراً، هل ستقوم بالتذمر من ظروفك أم محاربة القدر لتكون شخصية بارزة في المستقبل؟